كم مدينةً زرت من المدن العشر الأجمل على وجه الأرض!

0

استطاعت بعض المدن أن تعتلي قائمة أجمل المدن في العالم وتخلق لنفسها فرادة عجيبة سواء بسبب تاريخها المذهل أو جغرافيتها الساحرة بحيث لايمكن أن تجد في غيرها نفس الإيحاءات والمشاعر التي تحس بها أثناء وجودك بها، وهذه 10 من أجمل المدن وأشدها إبهاراً حول العالم.

 فينيسيا

وهي مدينة إيطالية لها تركيبة فريدة من نوعها،  تقع على بحر الأدرياتيك، وهي عبارة عن 116 جزيرة متصلة بعضها عن طريق الجسور التي يبلغ عددها 416 جسراً. تتميز ببناء جميل وأثري يعود معظمه إلى عصر النهضة في إيطاليا، وتنقلك كله يكون عبر القنوات المائية الساحرة

1

1-1

1-2

 زيورخ

وهي إحدى أهم وأجمل وأكبر مدن سويسرا على الإطلاق، حصلت على لقب “أفضل مدينة للعيش” لمدة 3 سنوات على التوالي، وتتميز بالبناء التراثي المذهل والذي يعود إلى عدة قرون ويصطف جنباً  إلى جنب مع الأبنية الحديثة لتخلق تناغماً فريداً من نوعه

2-

2-1

 أدنبرة

وهي عاصمة اسكتلندا في المملكة المتحدة، صنفت اليونسكو كلّ من البلدة القديمة والحديثة فيها ضمن مواقع التراث العالمي، حيث يوجد أكثر من 4500 مبنى ضمن المدينة وحدها، وتعد ثاني وجهة سياحية في المنطقة بعد لندن، وثاني أكثر مدينة اكتظاظاً في اسكتلندا وتتميز بمهرجاناتها المستقلة المتعددة على مدار العام.

3-

3-1

 

كيوتو

وكانت هذه المدينة عاصمة الإمبراطورية اليابانية لأكثر من ألف عام، ولذلك تحتوي على الكثير من الهياكل اليابانية الكلاسيكية، والكثير من المظاهر اليابانية التراثية النفيسة والمعابد المميزة والشوارع التراثية الهادئة والتي تجسد حقبة ساحرة من تاريخ اليابان.

4-

4-1

4-2

براغ

عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها، وتُعرف بالمدينة ذات المائة برج، تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية. وبخلافِ أغلب مدن أوروبا الوسطى لم تدمر المدينة بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية بل حافظت على شكلها الجميل، ولذلك فإنك سترى هندسة معمارية جميلة للغاية تمنى لو سُمحت لك الفرصة أن تتواجد في شوارعها.

5-1

5-

 أمستردام

عاصمة هولندا وأكبر مدنها، كانت من أهم الموانئ في العالم في القرن السابع عشر وأضيفت المدينة القديمة الجميلة فيها إلى لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وتعد من أكثر الوجهات الأوروبية حين يتعلق الأمر بالسياحة، وتتميز بضفافها الجميلة على نهر الأمستل وبنائها التراثي.

6-

6-1

6-2

فلورنسا

وهي عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا وأكبر مدنه وأهمها تاريخا وتراثاً، تتميز باحتضانها الفن وفعالياته وأهله لفترة طويلة من التاريخ، حيث كانت قبلة الفنانين، تتميز بمناظرها الخلابة ونهر أرنو، وتعتبر منشأ عصر النهضة ومهد الفن والعمارة وتنتشر في جوانبها المباني التاريخية والمعالم المذهلة، تعدّ “أثينا العصور الوسطى”.

7-

7-1

7-2

 ستوكهولم

وهي عاصمة مملكة السويد وأهم مدنها، تقع المدينة على مجمع بحيرة مالار وبحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر، جاعلاً منها إحدى أجمل مدن العالم. ولقد بنيت المدينة على 14 جزيرة ويُذكر أن 30% من مساحة المدينة تتألف من ممرات مائية و30% من مساحة المدينة مكون من متنزهات ومساحات خضراء.

8-

8-1

 باريس

عاصمة فرنسا وأكبر مدنها، تقع على ضفاف نهر السين وتشتهر ببنائها الجميل ومداخلها الراقية، كانت من أهم مدن العالم الغربي في القرن الثامن عشر ومن الوجهات السياحية الرائدة في العالم حالياً، تمتلك مجموعة هائلة من المتاحف والمسارح والكنائس والمعالم الأثرية المبنية على مر القرون، بالإضافة إلى بنية رائعة في العمارة تمّ الحفاظ عليها بقوانين خاصة والحرص الشديد.

9-

9-1

بروغ

مدينة بلجيكية وأكبر مدينة في مقاطعة فلاندر الغربية، ويُطلق عليها “فينسيا الشمال” لجمالها وقنواتها، وهي من أهم المدن التاريخية المسجلة في اليونسكو، تمتاز بالمباني القديمة ومحصنة بسور يحميها بالإضافة إلى الجسور الكثيرة العابرة للأنهار، كما أن زائرها سيذهله الجوّ الذي تخلقه الطبيعة العمارية التراثية والشوارع اللطيفة والأنيقة والموسيقيين الذين يتواجدون على جنبات الشوارع

10-1

10-

0