تعرف على 10 من أشهر اللوحات في العالم على الاطلاق

0

من بين ملايين اللوحات التي تم رسمها، منذ أن كان الرسم عبارة عن تمثيل رمزي على جدران الكهف حتى الرسم الرقمي حالياً (الديجتال)، هذه 10 من أشهر اللوحات في العالم والتاريخ، والتي عرفتها الأجيال على نطاق واسع:

العشاء الأخير- ليوناردو دافنشيو

لا تظهر هذه اللوحة في متحف، بل تغطي الجدار الخلفي لقاعة الطعام في سانتا ماريا دير في ميلانو في إيطاليا. وقد رسمها دافنشي الأكثر شهرة في أواخر القرن الخامس عشر. وتصور مشهد العشاء الأخير للمسيح مع تلاميذه.



2



خلق آدم- مايكل آنجلو

تقع هذه اللوحة على سقف “سيستين” في الفاتيكان روما. وهي مجرد مشهد من المشاهد التسعة المذكورة في سفر التكوين والتي تم رسمها في وسط سقف المصلى. لوحة “خلق آدم” رسمها الفنان الشهير مايكل آنجلو ما بين 1508 و1512م.

3

ليلة النجوم- فان جوخ

هي واحدة من اللوحات الفنية الأكثر شهرة في الثقافة الحديثة. رسمها الفنان الهولندي الانطباعي الشهير فينسنت فان جوخ من خارج نافذة غرفته في المصح عام 1889، وقد رسمها في النهار نقلاً من ذاكرته عن الليلة الفائتة، تتواجد الآن في متحف “الفن الحديث” في نيويورك.



4



الصرخة- إدفارد مونك

وهي لوحة تعبيرية للفنان النرويجي إدفارت مونك، وتصور شخصية معذبة أمام سماء حمراء دموية، وقد رسمها عام 1839 حيث تظهر معالم خليج أوسلفورد في أوسلو جنوب شرق النرويج في الخلفية. وتشكل هذه اللوحة تجسيدا للقلق الذي يعمر العصر الحديث.



5



 إصرار الذاكرة- سلفادور دالي

وتُعرف أيضاً بلوحة الزمن، رسمها الفنان الإسباني سلفادور دالي عام 1931م وهي اللوحة الأكثر شهرة له، ويدعو هذا العمل إلى جعل الناس تفكر بالطريقة التي يمضون حياتهم ووقتهم فيها.



6



الفتاة ذات القرط اللؤلؤي- يوهانس فيرمير

وتتواجد هذه اللوحة حالياً في معرض موريتشويس في لاهاي، هولندا. وهي من رسم الفنان الهولندي يوهانس فيمير ويتميز، أتم رسمها بحلول عام 1665م. ويعتبرها البعض “موناليزا هولندا”.



7



المناوبة الليلية- رامبرانت

تتواجد هذه اللوحة الشهيرة في متحف ريكس في أمستردام، وقد تم إنجازها عام 1642م، ويركز رامبرانت فيها من خلال الإضاءة على شخص الكابتن فرانز كوك في المنتصف، ويظهر حوله بقية المسلحين كأنما هو بورتريه جماعي.



8



بورتيريه شخصي دون لحية- فان جوخ

مجددا تعلو لوحة للفنان الانطباعي الرقيق فان جوخ قائمة أشهر اللوحات في العالم، مع أنه قد رسمها في الأساس لنفسه. كما أنها في صدارة أغلى اللوحات مبيعا في العالم حيث بيعت بـ71,5 مليون دولار عام 1998م.



9



لوحة “غيرنيكا”- بابلو بيكاسو

وهي اللوحة الجدارية الأشهر لبابلو بيكاسو، رسمها عام 1973 متأثراً بمجزرة غيرنيكا التي حدثت في إقليم الباسك شمال إسبانيا بواسطة الطائرات النازية القادمة من ألمانيا.



10



لوحة الموناليزا- ليوناردو دافنشي

وهي اللوحة الأكثر شهرة في العالم، ويحيط بها الغموض حد الآن في عدة نقاط. تقع في متحف اللوفر في باريس وتتم مشاهدتها من قبل 6 مليون شخص سنوياً. استغرق دافنشي في رسمها المدة الزمنية ما بين 1503 وقبيل وفاته 1519.


1



0