تريند 🔥

🤖 AI

أجمل 10 خلجان في العالم

أراجيك
أراجيك

2 د

الخلجان هي الموانئ التي شكلتها الطبيعة، وبالإضافة إلى أهميتها الإستراتيجية والإقتصادية، فإن لها أهمية جمالية وجاذبة في السياحة. إليكم أجمل 10خلجان في العالم:

خليج فندي يقع على المحيط الأطلسي لأمريكا الشمالية بين المقاطعتين نيو بورنزويك ونوفا سكوتيا بكندا. عُرف خليج فندي بحركة المد العالي لمستوى المياه وتُعتبر المنطقة أنها واحدة من أعلى نطاقات المد والجزر العمودي في العالم.


اجمل الخلجان في العالم

خليج الجنة  أحد مرافئ السفن السياحية في القطب الجنوبي الواقعة غرب انتاركتيكا ، وهو خليج غاية في الجمال والروعة إذ تحيط به المنحدرات الجليدية الساحرة ، والتي منحتها شكلا خياليا يجذب إليه الزائرين من كل مكان .


اجمل الخلجان في العالم

خليج الجزر يضم اجمل جزر للسياحة فى العالم ويحتوى الخليج على حوالى 144 جزيرة ومجموعة خلجان ويقع فى منطقة الساحل الرقى من منطقة نورثلاند ويمكنك عمل رحلة سياحية الى هذه الجزر الساحرة التى تعتبر من افضل المتنزهات البحرية فى نيوزيلندا ويمكنك مشاهدة الدلافين والحيتان وطيور البطريق والتمتع بأوقات رائعة.


أجمل الخلجان في العالم

خليج كوتور من أجمل خلجان أوروبا وهو يقع على البحر الأدرياتيكى جنوب الجبل الأسود، ويمتاز بطوله وضيقه، حيث يمتد إلى البر بحوالي 32 كيلومتر ، وعرض 3 كيلومترات فقط ، ويعتبر أبعد مضيق في الجزء الجنوبي من القارة الأوربية.


اجمل الخلجان في العالم

خليج بان ناه: تقع فيه جزيرة كو تابو التي تلقب باسم جيمس بوند جيث سميت كذلك نسبة الى الفلم الشهير (الرجل ذو المسدس الذهبي) للممثل الشهير Roger Moore حيث أنتج هذا الفيلم عام 1973.


أجمل الخلجان في العالم

ميناء فيكتوريا هو ميناء طبيعي يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون في هونغ كونغ. إن عمق المياه في الميناء وموقعه الاستراتيجي على بحر الصين الجنوبي.


أجمل الخلجان في العالم

ميناء سيدني في سيدني وهي واحدة من أجمل المدن في العالم، يقع فيه المئات من الخلجان والموانئ المذهلة.


أجمل الخلجان في العالم

خليج سان فرانسيسكو  هو خليج يقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بالقرب من مدينة سان فرانسيسكو، مدينة أوكلاند، مدينة بيركيلي ومدينة سان هوزيه.


أجمل الخلجان في العالم

خليج غوانابارا : الواقع جنوب شرق البرازيل ، وتحيط به الغابات الاستوائية ، والشواطئ ، والصخور الفريدة ، وتلتف حوله الجبال المرتفعة ، اكتشف الخليج لأول مرة في 1502 البرتغالي جاسبار دي ليموس .


أجمل الخلجان في العالم
ذو صلة

خليج هالونج هو وجهة سفر شعبية ، في مقاطعة كوانج نينه ، فيتنام ، إداريا الخليج ينتمي إلى مدينة كام فا ، وجزء من حي فان دون ، للخليج ميزات الآلاف من الحجر الجيري والجزر في مختلف الأحجام والأشكال.


اجمل الخلجان في العالم

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة