تريند 🔥

🤖 AI

أجمل 10 مباني في الصين .. إبداع التصاميم الهندسية

أراجيك
أراجيك

2 د

هنا مجموعة تصاميم هندسية لمباني في الصين كانت هي الأغرب، وبعض من هذه المباني التي تتميز بتصميمات إبداعية استضافت أحداث عالمية مهمة مثل ملعب بكين الوطني المعروف باسم عش الطائر الذي احتضن الفعاليات الرئيسة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2008، تعرف على أغرب 10 مباني في الصين: (المصدر شبكة أبو نواف)


جالاكسي سوهو: هذا المبنى الذي يشبه شكل أربع بيضات تم تصميمه بواسطة المهندسة المعمارية الراحلة زاها حديد.


china


قوانغتشو سيركل: هذا المبنى من تصميم المهندس المعماري الإيطالي جوزيف دي باسكوال، وهو عبارة عن مركز تجاري للمواد البلاستيكية الخام. يبلغ ارتفاعه 138 متر، ويتكون من 33 طابق.


china


فندق تيانزي: هذا الفندق من أشهر مباني الصين وأغربها.


china


جزيرة فينيكس: تقع هذه الجزيرة الصناعية التي تحتوي على خمسة مباني فريدة بالقرب من جزيرة هياينان في الصين. ويطلق عليها اسم “دبي الصينية”.


china


فندق شيراتون: هذا المبنى من تصميم المهندس المعماري الشهير أم أي يان سونغ ومجموعة من مهندسي شركة MAD. يقع هذا الفندق في هوتشو، وهو واحد من المعالم الرئيسية الأكثر شهرة في المنطقة.


china


مقر CCTV: هذا المبنى الذي يتكون من برجين متصليّن من الجزء العلوي والسفلي بطريقة هندسية رائعة. ويبلغ ارتفاعه 234 متر.


china


المركز الوطني للفنون الاستعراضية: يعتبر دار الأوبرا الشهير في بكين، واحد من المعالم المهمة في البلاد، وهو من تصميم المهندس المعماري الفرنسي بول اندرو.


china


مبنى فانغ يوان: تم بناء هذا المبنى باستخدام الحديد والزجاج، وهو يمثل شكل قطعة عملة معدنية.


china


استاد عش الطائر: هذا الملعب الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، من تصميم المهندس المعماري الصيني آي ويوي، وتبلغ تكلفة الصيانة السنوية له حوالي 11 مليون دولار.


china


مركز القرن الجديد العالمي: هذا المبنى يبدو عادي مقارنة بالمباني الأخرى، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أنه يكفي لعقد ما يقرب من 20 عرض أوبرا كالتي تُعرض في دار أوبرا سيدني، ويحتوي على مجمع ضخم يضم مركز تسوق، وسينما آيماكس كبيرة.

ذو صلة

china

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة