تريند 🔥

🤖 AI

10 أفلام رعب مقتبسة من قصص واقعية

أراجيك
أراجيك

3 د

قد يذهلك أن تعرف أن بعض من أشهر أفلام الرعب وأكثرها فظاعة ليست إلا سيناريوهات مستوحاة أو مستندة تماماً إلى قصص حدثت حقيقةً في الواقع.

هنا 10 أفلام رعب مستندة إلى قصص واقعية


1- jaws

أو “الفك المفترس”، وتتحدث عن مجموعة من الشباب تتعرض ضمن رحلة بحرية، إلى حالة هستيرية من الرعب والفزع لرؤيتهم قرش أبيض بحجم 25 قدم، والقصة الحقيقية حصلت على شاطئ نيوجيرسي عام 1916م، حيث استمرت الهجمات 12 يوم ونالت 5 ضحايا حتى تم إمساكه لاحقاً ووجدوا داخل بطنه بقايا بشرية.


2- The Ecorcist

وهو من الأفلام المتعلقة بطرد الأرواح، وهو مأخوذ من رواية لـ”ويليام بلاتي” والتي استلهمها الكاتب من قصة حقيقية لمحاولة طرد روح غريبة تسكن طفل في الثالثة عشر من العمر في ماريلاند بالولايات المتحدة عام 1949م وذلك من قبل اثنين من الكهنة، والمخرج أضاف بالطبع تفاصيل كثيرة ومشاهد لإضافة الإثارة.


Optimised by Bayyraq.com

3- PSYCHO

سايكو أو “مضطرب العقل”، وهو من أفضل أعمال  مخرج أفلام الرعب الأشهر ألفريد هيتشكوك، والفلم مستند إلى رواية روبرت بلوخ، والمُستلهمة أساساً من قصة القاتل التسلسلي الشهير إد جين، سفاح ولاية ويسكونسن.



Optimised by Bayyraq.com

4- Silence of the Lambs

أو “صمت الحملان” وهو من أشهر أفلام “أنثوني هوبكنز”، والقصة مستندة إلى رواية لـ”توماس هاريس” المستندة بدورها إلى قصة القاتل المعروف “تيد بندي” مع إضافة تفاصيل في الفيلم من قصة القاتل “إد جين”.


5- The Exorcism of Emily Ross

أحدث هذا الفيلم ضجة هائلة أثناء تصويره لأن المواقف الغريبة والمخيفة رافقت حتى إنتاجه، ويتحدث عن قصة فتاة ألمانية في السابعة عشر تحصل على منحة في كلية معينة ويرفض أهلها بداية بسبب معتقدات كاثوليكية، ومن ثم ذهابها حيث تتغير حالتها وتبدأ ترى أشياء غير موجودة وتحس أن شيء يخترق جسدها بقوة، وتتصرف بغرابة وتأكل الحشرات وتتكلم بأصوات غير مفهومة ومن ثم يتم محاولة علاجها بجلسات من قسيس لكنها سرعان ما تلقى مصرعها بعمر الـ23 .


6- ‏The Hills Have Eyes

ويتحدث هذا الفيلم عن رحلة استرخاء في الصحراء يقوم بها مجموعة من الشباب، لكنهم يتيهون في الطريق ويجدون أنفسهم في مكان نائي حيث تعيش أسرة تتغذى على لحوم البشر في قرية تقتل أي شخص يفكر باقتحامها، وذلك مأخوذ من القصة الحقيقية للسفاح الاسكتلندي “بين” والذي كان يتزعم قبيلة تتكون من 40 شخص قاتل تسببت بمقتل ما يزيد عن 1000 شخص في بداية القرن الخامس عشر.


7- ‏Dead ringers

وهو واحد من الأفلام الأكثر إثارة للجدل في تاريخ السينما، وسيناريو هذا الفلم مأخوذ من رواية باري وود وجاك جيسلاند، والمستندة على تفاصيل حياة التوأم ستيوارت وسيريل ماركوس، وتتحدث القصة عن توأم متطابق يعملان كطبيبين نسائيين ويستغلان تطابق شكلهما في التعامل مع النساء الضحايا.


8- ‏A nightmare on Elm street

أو “كابوس في شارع إيلم”، وتتحدث عن مجموعة من المراهقين الذين يعيشون في مدينة خيالية ويتعرضون للمطاردة والقتل حيث يختلط الواقع تماماً مع التصورات والخيال والأحلام، ويقول الكاتب أنه استلهم قليلاً من حياة مجموعة من المهاجرين الكمبوديين الذين لقوا حتفهم بسبب كوابيس معينة تسلطت عليهم.


9- ‏Texas Chainsaw Massacre

أو “مجزرة منشار تكساس”، وتتحدث عن أصدقاء يزورون بيت جد أحدهم حيث يتم إرهابهم من قبل قاتل سفاح وعائلته التي تأكل لحم البشر وتسرق القبور، والواقعية هنا هو الاستلهام من أحد الشخصيات المجرمة الحقيقية التي تم العثور في حوزتها على أقنعة مصنوعة من جلد الإنسان.

ذو صلة

10- ‏Zodiac

وهذا الفيلم مستند إلى الكتاب الذي يحمل اسم “زودياك”، وهو اسم واحد من أشهر القتلة عبر التاريخ، نشِط في سان فرانسسيكو في السبعينات، وكان له أسلوبه في التهكم وإزعاج الشرطة بالرسائل التي يرسلها في الصحف، وظلت قضيته من أشد القضايا غموضاً وإثارة للحرج بالنسبة لدائرة الشرطة في سان فرانسسيكو.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة